حج 1445 هـ

بداية من هذه السنة يحق للمعتمرين التنقل بين مدن المملكة

شارك ليستفيد غيرك ..

أتاحت المملكة للمعتمرين القادمين من خارج السعودية بدءاً من هذا العام السفر إلى مدن ومناطق المملكة المختلفة، خلافاً لما كان في السابق من اقتصار تنقلهم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة فقط.

وقال وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة الدكتور عبدالعزيز وزان إن السماح بالتنقل بين مدن المملكة يعتبر نقلة نوعية في برامج العمرة والزيارة، مبيناً أنه سيتاح للمعتمرين ذلك خلال فترة تأشيرة العمرة التي تمتد لـ 30 يوماً، منها 15 يوماً مخصصة لزيارة الحرمين الشريفين.

وأبان أنه يمكن للمعتمر قضاء أكثر من شهر بالمملكة، بشرط التقدم بطلب وقت إضافي عبر شركات العمرة قبل قدومه للمملكة، لافتا وفقاً لصحيفة “اليوم” إلى أن وزارة الحج سترفع الطلب للجهات المعنية لاعتماد الفترة التي يطلبها المعتمر.

من جهته، أوضح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط أن السماح للمعتمر بزيارة بقية مدن المملكة أو المواقع السياحية والتراثية، يتطلب منه الحصول على برنامج سياحي قبل القدوم للمملكة.

تعليق

حجاج بيت الله الحرام ، تقبل الله منكم صالح الأعمال وكل عام وأنتم بخير .. يمكنكم الأن تقييم حملات الحج وابداء الملاحظات لحجاج الأعوام القادمة

X